موازنة تحميل وتجميع متقدم في Azure

منشور من طرف Zevenet | 19 مايو 2021

توضح المقالة التالية كيفية إعداد خدمات موازنة التحميل المتقدمة باستخدام موازن تحميل ZEVENET للتوافر العالي في البنية التحتية للجهاز الظاهري Azure. سنقوم بوصف الإجراء الخاص بتكوين ملف ZEVENET تجميع وتكوين ملف تعريف موازنة تحميل TCP لخدمات HTTP لموازنة الحمل مع مجموعة من الخوادم الخلفية. المثال المقترح هو نفسه الموجود في موازنة الأحمال والتكتلات المتقدمة في Amazon Web Services .

هذه المرة ، سوف نوضح كيف يمكن تطبيقها في اللازوردية باستخدام خدمات Azure. يصف الرسم البياني التالي البنية التي نريد نشرها. موازنة تحميل الويب مع ZEVENET Application Delivery Controller في Azure.

يتم تكوين كل جهاز ZEVENET ADC بواجهة واحدة eth0 ، ويتم تعيين كل مثيل لعنوان IP عام ، ويتم أيضًا تعيين عنوان IP عام إضافي إلى عنوان IP إضافي آخر من خلال eth0 في مثيل LB1 والذي سيتم استخدامه لأغراض موازنة التحميل ، كما هو موضح أدناه:
تم تعيين LB1 إلى 10.0.1.9 في eth0 ، سيتم الوصول إلى هذا المثال مباشرةً بواسطة IP العام 40.117.239.182
تم تعيين LB2 إلى 10.0.1.8 في eth0 ، سيتم الوصول إلى هذا المثال مباشرةً بواسطة IP العام 137.135.92.30

تم تعيين عنوان IP إضافي لـ LB1 وتم تكوينه في موازن التحميل بالاسم eth0: vip1 و IP 10.0.1.11، يتم استخدام عنوان IP هذا لتكوين خدمة موازنة تحميل واحدة هنا ويكون جزءًا من خدمة الكتلة ، لذلك سيعمل IP هذا فقط في واحدة من مثيلات ZEVENET في كل مرة ، والتي تدير الدور النشط في الكتلة. يتم تعيين عنوان IP الداخلي هذا لعنوان IP عام 52.170.117.153، والتي يتم الوصول إليها من قبل العملاء للاتصال بخدمة الويب المنشورة.

أخيرًا ، الخلفيات هي مثيلات الأجهزة الافتراضية مع خوادم الويب المستندة إلى Linux ، وهذه المثيلات هي جزء من خدمة موازنة التحميل حيث يتصل العميل عند طلبه http://52.170.117.153/ .

لتنفيذ البنية الموضحة ، سنقوم بنشر مثيلين من ZEVENET Load Balancer ، المتاحين في سوق Azure. ما عليك سوى النقر فوق "إنشاء مورد" ، في الصفحة الرئيسية لبوابة Azure الإلكترونية والبحث عن طريق منتج ZEVENET Load Balancer.

يمكنك تكوين كل معلمة موازن التحميل مثل أي جهاز افتراضي آخر. للقيام بذلك ، عليك مراعاة ما يلي:
بالنسبة لحجمها ، فإن B1ls كافية لأغراضنا.
لكل جهاز Balancer ، سيتم إنشاء واجهة شبكة مرتبطة. قم بتكوين IP العام والشبكة الخاصة ومجموعة الأمان في نموذج إنشاء الموازن. ضع في اعتبارك أن عنوان IP العام هذا سيكون ضروريًا للوصول إلى واجهة المستخدم الرسومية الخاصة به. يتم عزل كل شبكة افتراضية عن غيرها ، لذلك يجب أن تكون الشبكة الافتراضية المحددة هي نفسها حيث يوجد الموازن الآخر والخلفيات.

تستخدم ZEVENET منفذ TCP 444 لأغراض إدارة HTTPS web GUI ومنفذ TCP 22 في SSH لإدارة سطر الأوامر وأغراض التجميع. بالإضافة إلى ذلك ، سيلزم تضمين كل منفذ افتراضي مستخدم في الخدمات الافتراضية لموازنة التحميل في مجموعة الأمان الخاصة بك. في هذه الحالة ، يتعين علينا تكوين القاعدة الواردة التالية للسماح بحركة المرور الواردة في منفذ TCP 80 من أجل الوصول إلى خدمات HTTP الخلفية الخاصة بنا. يمكن تكوين تكوينات الشبكة هذه في مجموعة أمان الشبكة.

بمجرد نشر أجهزة ZEVENET الافتراضية وعرض حالات المثيل وضع التشغيل ، يمكننا المضي قدمًا في تكوين الشبكة.

يتعين علينا تكوين واجهات الشبكة من خلال النقر عليها مباشرة من الصفحة السابقة أو البحث عنها في الصفحة الرئيسية. انقر فوق تكوينات IP وتأكد من أن لديك التكوين الذي يسمح بمرور مرور http.

في العقدة النشطة ، نحتاج إلى تكوينات IP. عنوان IP عام مرتبط بعنوان IP خاص فقط (والذي سيتم استخدامه لأغراض الإدارة) ومجموعة IP عامة مرتبطة بعنوان IP الخاص المحجوز لأغراض الموازنة الخاصة بنا.

بعد تكوين عناوين IP العامة ، يمكن الوصول إلى موازن التحميل الافتراضية على النحو التالي:
يمكن الوصول إلى LB1 من خلال https:// 40.117.239.182:444 جذر المستخدم وكلمة المرور معرف المثيل.
يمكن الوصول إلى LB1 من خلال ssh في IP 40.117.239.182، يتم تكوين هذا في وقت نشر الجهاز الظاهري.
يمكن الوصول إلى LB2 من خلال https:// 137.135.92.30:444 جذر المستخدم وكلمة المرور معرف المثيل.
يمكن الوصول إلى LB2 من خلال ssh في IP 137.135.92.30، يتم تكوين هذا في وقت نشر الجهاز الظاهري.

إذا كنت تفكر في تغيير اسم المضيف قبل المتابعة ، فالرجاء إعادة تشغيل مثيل Virtual Machine لتطبيق التغييرات.

عندما يتم الوصول إلى واجهة المستخدم الرسومية للويب بنجاح ، سترى قيمتين مهمتين ، اسم المضيف ، ومفتاح الشهادة ، وكلا الجزأين من المعلومات فريدان لكل موازن التحميل ومرتبطين بترخيص التنشيط ؛ استخدم هذه المعلومات في عنوان URL التالي كما هو موضح: https://www.zevenet.com/activate-enterprise-edition-cloud-evaluation/.

بمجرد ملء النموذج ، يرسل النظام تلقائيًا الترخيص إلى البريد الإلكتروني المشار إليه. من فضلك ، قم بتحميل ترخيص تنشيط PEM المستلم من خلال واجهة المستخدم الرسومية للويب في كل موازن تحميل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يتم إلغاء قفل واجهة المستخدم الرسومية للويب ويتم تمكين جميع الميزات وتشغيلها بالكامل.
قم بنفس إجراء التنشيط في كلا العقدتين LB1 و LB2.

نحن الآن جاهزون لتكوين خدمة ZEVENET Cluster ، لذا انتقل إلى لوحة الويب في LB1 من خلال عنوان IP العام المعين https://40.117.239.182:444القسم النظام> الكتلة لملء النموذج التالي:

أوراق اعتماد Azure:
          مستخدم: اسم مستخدم Azure الخاص بك.
          كلمة السر : كلمة مرور Azure الخاصة بك.

تكوين الكتلة:
          IP المحلي: حدد IP و NIC من eth0.
          الملكية الفكرية عن بعد: أدخل هنا عنوان IP الخاص بـ eth0 في العقدة LB2.
          كلمة السر عن بعد العقدة و تأكيد كلمة السر: أدخل هنا كلمة مرور الجذر لـ ssh في العقدة الأخرى ، افتراضيًا معرف مثيل LB2.

انقر على توليد الزر وانتظر بضع ثوانٍ في هذه الأثناء ، ستستغرق العقدة التي تقوم بتشغيل التكوين فيها ملف ACTIVE الدور (LB1) والآخر (LB2) سوف يأخذ مبني للمجهول دور.

في هذه المرحلة ، تم تكوين ZEVENET Cluster في Azure وهي جاهزة للعمل ، لذلك دعونا نقوم بتكوين أول خدمة متوازنة للحمل مجمعة لدينا.
من الضروري للغاية إدخال بيانات اعتماد azure على كلا العقدتين. لذا انتقل إلى لوحة الويب في LB2 أيضًا من خلال عنوان IP العام المخصص https:// 137.135.92.30:444 وقم بتعبئة بيانات اعتماد Azure أيضًا. يجب توضيح أن بيانات اعتماد المستخدم هذه لن يتم تخزينها في أي مكان ، بل سيتم استخدامها فقط لإنشاء مستخدم نشط مباشر لديه أذونات فقط لتعديل واجهات الشبكة الخاصة بالمجموعة.

تكوين موازنة تحميل L4 بسيطة لخدمات الويب

انتقل إلى (تحديث البرنامج) في MyCAD LSLB> مزارع> إنشاء مزرعة مع المعلمات التالية.

ضع في اعتبارك أن IP الظاهري المستخدم 10.0.1.11 هو IP الظاهري الذي تم تكوينه مسبقًا ومورد للكتلة والذي يمكن الوصول إليه دائمًا من ACTIVE العقدة. صحافة إنشاء وتواصل. تكوين القسم الخدمات كما وصفت:

استعمل استمرار IP مع مهلة 60 ثانية فقط في حالة احتياجك إلى ضمان أن نفس عنوان IP للعميل سيتم توصيله بنفس الواجهة الخلفية خلال فترة زمنية معينة. قم بتكوين الفحوصات الصحية المتقدمة باستخدام FarmGuardian. استعمال check_tcp كفحص صحي بسيط للتحقق من أن منفذ الواجهة الخلفية TCP 80 مفتوح في كل خلفية. ثم قم بإضافة عناوين IP الداخلية لخوادم الواجهة الخلفية والمنفذ حيث يتم تشغيل خدمات الويب الحقيقية.

الآن اختبر الاتصال بـ IP العام http://52.170.117.153/ المخصصة لعنوان IP الداخلي 10.0.1.11، سيمر الاتصال عبر موازن التحميل باستخدام ملف eth0: vip1 وإرسالها إلى أحد الخلفيات المتاحة.

ثم ، القوة لتغيير ACTIVE دور في الكتلة ، على سبيل المثال ، إعادة تشغيل العقدة بهذا الدور ، وسيأخذ الآخر الخدمة الافتراضية ويتصل مرة أخرى بـ IP العام. سيتم إنشاء اتصالات العميل الحالية والجديدة مقابل نفس الخلفية ولكن هذه المرة من خلال الجديد ACTIVE العقدة.

استمتع بموازنة الحمل والتجميع المتقدمين في Azure مع ZEVENET!

مشاركة مع :

وثائق بموجب شروط رخصة جنو للوثائق الحرة.

هل كان المقال مساعدا؟!

مقالات ذات صلة

Advanced Load Balancing and Clustering in Azure

POSTED BY Zevenet | 19 May, 2021

The following article describes how to set up advanced load balancing services with ZEVENET Load Balancer for high availability in Azure Virtual Machine Infrastructure. We are going to describe the procedure to configure a ZEVENET Cluster and configure a TCP load balance profile for load balance HTTP services with a farm of backend servers. The proposed example is the same as in the Advanced Load Balancing and Clustering in Amazon Web Services .

This time, we are going to demonstrate how it could be applied in azure using Azure services. The following diagram describes the architecture we want to deploy. A web load balancing with ZEVENET Application Delivery Controller in Azure.

Each ZEVENET ADC machine is configured with one Interface eth0, and each instance is assigned to a Public IP, and also an additional Public IP is assigned to another additional IP through eth0 in the LB1 instance which will be used for load balancing purposes, as described below:
LB1 is assigned to 10.0.1.9 in eth0, this instance will be accessed directly by the Public IP 40.117.239.182
LB2 is assigned to 10.0.1.8 in eth0, this instance will be accessed directly by the Public IP 137.135.92.30

An additional IP is assigned to LB1 and configured in the load balancer with name eth0:vip1 and IP 10.0.1.11, this IP is used to configure over here one Load Balancing Service and be part of the cluster service, so this IP will work only in one of the ZEVENET instances at a time, which manages the ACTIVE role in the cluster. This internal IP is assigned to a Public IP 52.170.117.153, which is accessed by clients to connect to the published web service.

Finally, the backends are Virtual Machines instances with Linux-based web servers, those instances are part of the load-balanced service where the client connects when its requested http://52.170.117.153/ .

To implement the architecture shown, we are going to deploy two instances of ZEVENET Load Balancer, which are available in Azure marketplace. Just click on “create a resource”, on the home page of Azure portal and search by ZEVENET Load Balancer product.

You can configure each load balancer parameter like any other virtual machine. To do so, you need to consider the following:
For its size, B1ls is sufficient for our purposes.
For each Balancer machine, an associated network interface will be created. Configure its public IP, private network, and security group in the balancer creation form. Keep in mind that this public IP will be needed to access its GUI. Each virtual network is isolated from others, so the selected virtual network must be the same where the other balancer and backends are located.

ZEVENET uses the TCP port 444 for HTTPS web GUI management purposes and the TCP port 22 in SSH for command-line management and clustering purposes. In addition, each Virtual Port used in the load balancer virtual services will be required to be included in your security group. In this case, we have to configure the next inbound rule to allow incoming traffic at the TCP port 80 in order to get access to our backends HTTP services. These network configurations can be configured in a network security group.

Once the ZEVENET virtual appliances have been deployed and the Instance States are showing Running mode, we can proceed to configure the network.

We have to configure the network interfaces by clicking on them directly from the previous page or looking for them on the home page. Click on IP configurations and make sure you have configuration that allows http traffic to pass.

In the active node, we need two Ip configurations. A public IP associated with a private IP only (which will be used for management purposes) and a cluster public IP associated with the private IP reserved for our balancing purposes.

After the Public IPs have been configured, the virtual Load Balancers will be accessible as follow:
LB1 will be accessible through https:// 40.117.239.182:444 user root and password the instance id.
LB1 will be accessible through ssh in IP 40.117.239.182, this is configured at Virtual Machine deployment time.
LB2 will be accessible through https:// 137.135.92.30:444 user root and password the instance id.
LB2 will be accessible through ssh in IP 137.135.92.30, this is configured at Virtual Machine deployment time.

If you consider changing the hostname before continuing, please reboot the Virtual Machine instance to apply changes.

When the access to the web GUI is done successfully you will see two important values, the hostname, and the Certificate Key, both pieces of information are unique per Load Balancer and are related to the Activation license; use this information in the following URL as described: https://www.zevenet.com/activate-enterprise-edition-cloud-evaluation/.

Once the form is filled out, the system automatically sends the license to the indicated email. Please, upload the received PEM activation license through the web GUI in each load balancer. Once done, the web GUI is unlocked and all the features are totally enabled and operational.
Do the same activation procedure in both nodes LB1 and LB2.

Now we are ready to configure the ZEVENET Cluster service, so go to the web panel in LB1 through the assigned public IP https://40.117.239.182:444, section System > Cluster to fill the following form:

Azure Credentials:
          User: your Azure user name.
          Password: your Azure password.

Configure cluster:
          Local IP: select the IP and NIC of eth0.
          Remote IP: enter here the IP of eth0 in node LB2.
          Remote Node Password and Confirm Password: enter here the root password for ssh in the other node, by default the instance ID of LB2.

Click on Generate button and wait a few seconds meanwhile the node where you run the configuration is going to take the ACTIVE role (LB1) and the other (LB2) is going to take the PASSIVE role.

At this point, ZEVENET Cluster has been configured in Azure and it is ready to work, so let’s configure our first clustered load-balanced service.
It is absolutely necessary to insert azure credentials on both nodes. So go to the web panel in LB2 too through the assigned public IP https:// 137.135.92.30:444 and fill the Azure Credentials too. It should be clarified that these user credentials will not be stored anywhere, they will only be used to create a direct active user with permissions only to modify the network interfaces of the cluster.

Configuring a simple L4 Load balancing for web services

Go to LSLB > Farms > Create Farm with the following parameters.

Take into consideration that the used Virtual IP 10.0.1.11 is the Virtual IP configured previously and a resource of the cluster which will be reachable always from the ACTIVE node. Press Create and continue. Configure the section Services as described:

Use IP persistence with a timeout of 60 seconds just in case you need to guarantee that the same client IP will be connected to the same backend over a certain period of time. Configure the advanced health checks with FarmGuardian. Use check_tcp as a simple health check to verify that the TCP backend port 80 is opened in each backend. And then, add the backend servers internal IPs and port where the real web services are running.

Now test the connection to the Public IP http://52.170.117.153/ assigned to the internal IP 10.0.1.11, the connection will pass through the load balancer using the eth0:vip1 and forwarded to one of the available backends.

Then, force to change the ACTIVE role in the cluster, for example, reboot the node with this role, the other will take the virtual service and connect again to the public IP. The current and new client connections will be established against the same backend but this time through the new ACTIVE node.

Enjoy advanced load balancing and clustering in Azure with ZEVENET!

Share on:

Documentation under the terms of the GNU Free Documentation License.

Was this article helpful?

Related Articles