موازنة التحميل والتوافر العالي لخدمات بروكسي ملاحة الويب

منشور من طرف Zevenet | 2 مارس 2021

مقدمة

A ملقم وكيل يمكن وصفه بأنه جهاز خادم أو تطبيق يقوم بالوساطة للطلبات من العملاء أو العملاء الذين يحاولون البحث عن موارد من عدة خوادم توفر تلك الخوادم. هذا موضح ، فهذا يعني أن الخادم الوكيل يعمل نيابة عن العميل أو العميل عند طلب الخدمة ، وربما يخفي أصل أو مصدر الطلب الحقيقي للخادم.

تتمثل العملية في أن يقوم العميل بتقديم الطلب مباشرة إلى الخادم الوكيل ، بدلاً من الاتصال فقط بخادم محدد يمكنه توفير مورد مطلوب ، مثل الملفات أو شبكات الويب ، ثم يقوم الخادم الوكيل بتقييم هذا الطلب وتطوير الشبكة المناسبة والمطلوبة المعاملات. هذه طريقة لجعل تعقيد الطلب أبسط أو أكثر تحكمًا ، بالإضافة إلى أنه يوفر مزايا أخرى مثل الأمان أو تسريع المحتوى أو الخصوصية. تم تصميم الوكلاء لتغليف وهيكل الأنظمة الموزعة الحالية. بعض بروكسيات تصفح الويب الأكثر استخدامًا هي حبار, الوكيل، أو SwiperProxy.

في بعض الأحيان ، لا يكون الخادم الوكيل كافيًا لإدارة عدد المستخدمين المتزامنين أو يكون الخادم الوكيل نفسه نقطة واحدة من الفشل الذي يحتاج إلى معالجة ، ثم عندما يكون ADC مطلوبًا تمامًا.

توضح المقالة التالية طريقة لإنشاء توفر عالي وقابلية توسعة لخدمة وكيل التنقل ، في حالة فشل أحد الخوادم الوكيلة ، سيكتشف موازن التحميل ، الذي تم تنفيذه بواسطة ZEVENET Application Delivery Controller ، الفشل وسيتم تعطيل الوكيل من بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إعادة توجيه العميل إلى وكيل تنقل آخر متاح دون التأثير على اتصالات المرور.

بنية شبكة الوكيل

مع فكرة جعل القارئ يفهم التكوين بشكل أفضل ، نريد الوصول إلى الرسم التخطيطي التالي الذي يصف البنية.

موازن تحميل الكتلة الوكيل zevenet

يقوم العملاء المختلفون (أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية) بتكوين متصفح التنقل الذي يشير إلى الوكيل المؤسسي ، على سبيل المثال https://proxy.company.com:3128. جميع الاتصالات من العملاء إلى وكيل التنقل على الويب بشكل عادي HTTP or SSL سوف يكون TCP على أساس ، لذلك سيتم استخدام هذا لبناء مزرعة موازنة الأحمال الخاصة بنا.

قرار IP لـ proxy.company.com هو IP الظاهري تم تكوينه بالفعل في موازن التحميل. في ZEVENET Application Delivery Controller ، توجد مزرعة عبر IP الظاهري ، على سبيل المثال 192.168.103.34 والمنفذ الافتراضي 3128 in NAT الوضع لـ TCP بروتوكول.

تم تكوين المزرعة مع جميع الخلفيات التي تبني تجمع وكيل التنقل ، في مثالنا 192.168.103.253 و 192.168.103.254 عبر منفذ TCP 3128. بمجرد أن يحاول العميل الاتصال بالوكيل الذي تم تكوينه ، سيتلقى ADC الاتصال وسيتم إعادة توجيهه إلى أحد وكلاء التنقل المتاح في التجمع الذي يشارك المستخدمين بين جميع خوادم الوكيل الخلفية المتاحة.

تكوين التوفر العالي لوكيل ملاحة الويب

يصف القسم التالي إجراء التكوين من أجل إنشاء التكوين المناسب لميزان التحميل وكلاء التنقل في موازن تحميل ZEVENET.

التحقق من صحة وكيل التنقل على الويب

أولاً ، قم بإنشاء فحص صحي لاستخدامه في مزرعة موازنة الأحمال التي سننشئها في الأسطر التالية. الهدف من هذا الفحص الصحي الجديد هو التحقق من تمكين منفذ TCP في البروكسيات الخلفية.

انتقل إلى القسم مراقبة> حارس المزرعة، قم بإنشاء حارس جديد بالاسم check_tcp_navigation_proxy ونسخ من check_tcp وقم بإجراء بعض التغييرات الصغيرة في المهلات كما هو موضح أدناه:

في مجلة أمر الحقل أضف العلم -t 5، هذه هي المهلة لكل واجهة خلفية للاستجابة لاتصال TCP من موازن التحميل. ال الفاصلة تم تكوين الحقل بقيمة 11 ، 5 ثوانٍ لكل خلفية + ثانية واحدة إضافية لتجنب العودية. نوصي باستخدام الصيغة التالية لتعيين الأمثل الفاصلة .

(number of backends * timeout seconds per backend (-t) ) + 1

خدمة افتراضية لوكيل ملاحة الويب

ثم ، إنشاء LSLB> L4xNAT مزرعة ، على سبيل المثال مع الاسم navigation_proxy، بما في ذلك IP الظاهري و ميناء الظاهري كما هو مبين في الرسم البياني السابق. بمجرد إنشائه ، انتقل إلى التعديل متقدم الوضع والتأكد من ذلك نوع البروتوكول تم تكوينه في TCP و نوع NAT تم تكوينه في NAT واسطة.

لتكوين سلوك الخدمة الافتراضية ، انتقل إلى علامة التبويب الخدمات وتكوين خوارزمية موازنة الحمل بتنسيق الوزن (بشكل افتراضي). يرجى تكييف هذه القيمة مع الأنسب لبيئتك والسلوك المرغوب.

ثم ، في نفس القسم ، انتقل إلى الجدول الخلفيات وإضافة خوادم بروكسي حقيقية للتنقل عبر الويب والتي ستدير اتصالات المستخدم.

أخيرًا ، حدد الفحص الصحي الذي تم إنشاؤه بالفعل في الخطوة السابقة المسماة check_tcp_navigation_proxy من أجل التحقق من أن TCP تم فتح منفذ الواجهة الخلفية بالفعل.

الآن ، يمكن اختبار الخدمة الافتراضية المتوازنة التحميل قبل تكوين العملاء.

تكوين العملاء

الخطوة الأخيرة هي تكوين إعدادات الوكيل في متصفح الويب الخاص بالعميل بالإشارة إلى ملف IP الظاهري و ميناء الظاهري المستخدمة في موازن التحميل ، أو تقديم IP الظاهري في التعاونية DNS واستخدم أ الاسم بدلاً من ذلك في العملاء ، في مثالنا proxy.example.com يشير إلى IP الظاهري 192.168.103.34).

أخيرًا ، استمتع بوكيل تصفح الويب المتوازن مع توفر عالي!

مشاركة مع :

وثائق بموجب شروط رخصة جنو للوثائق الحرة.

هل كان المقال مساعدا؟!

مقالات ذات صلة

Load Balancing and high availability of web navigation Proxy services

POSTED BY Zevenet | 2 March, 2021

Intro

A proxy server can be described as a server appliance or application which makes intermediation for requests from customers or clients trying to seek resources from several servers providing those ones. That explained, it means that a proxy server works on behalf of the customer or client when the service is requested, and maybe potentially hiding the real origin or source of the request to the server.

The process is that the client makes the request directly to the proxy server, instead of connecting only to a concrete server that can provide a requested resource, like files or webs, and then the proxy server evaluates that request and develops the appropriate and required network transactions. This is a way to make simpler or more controlled the complexity of the request, and besides, it provides other benefits such as security, content acceleration, or privacy. Proxies are devised to encapsulate and structure the existing distributed systems. Some of the most used web navigation proxies are Squid, Privoxy, or SwiperProxy.

Sometimes a proxy server is not enough to manage the number of concurrent users or the proxy itself is a single point of failure that needs to be addressed, then is when an ADC is totally required.

The following article describes a way of creating high availability and scalability for a navigation proxy service, in case one of the Proxy servers fails then the load balancer, implemented with ZEVENET Application Delivery Controller, will detect the failure and the proxy will be disabled of the available pool, additionally, the client will be redirected to another available navigation proxy without affecting the traffic connections.

Proxy network architecture

With the idea of making the reader understand better the configuration, we want to reach the following diagram describes the architecture.

zevenet proxy cluster load balancer

Different clients (laptops, computers, mobiles, and tablets) configure the navigation browser pointing to the corporative proxy, e.g. https://proxy.company.com:3128. All the connections from the clients to the web navigation proxy in plain HTTP or SSL will be TCP based, so this will be used to build our load balancing farm.

The IP resolution for proxy.company.com is a Virtual IP already configured in the load balancer. In the ZEVENET Application Delivery Controller, there is a farm over such Virtual IP, e.g. 192.168.103.34 and Virtual Port 3128 in NAT mode for TCP protocol.

The farm is configured with all the backends that build the navigation proxy pool, in our example 192.168.103.253 and 192.168.103.254 via TCP port 3128. As soon as the client tries to connect to the proxy configured, the ADC will receive the connection and it will be redirected to one of the available navigation proxies in the pool sharing the users between all the available backend proxy servers.

Web navigation proxy high availability configuration

The following section describes the configuration procedure in order to create a proper configuration for load balance Navigation proxies in ZEVENET load balancer.

Web navigation proxy health check

Firstly, create a health check for being used in the load balancing farm that we are going to create in the following lines. The goal of this new health check is to verify that the TCP port in the backend proxies is enabled.

Go to section MONITORING > Farm guardian, create a new farmguardian with name check_tcp_navigation_proxy and copy from check_tcp and do some small changes in the timeouts as shown below:

In the Command field add the flag -t 5, this is the timeout per backend in order to respond to the TCP connection from the load balancer. The Interval field is configured a value of 11, 5 seconds per backend + 1 additional second to avoid recursion. We recommend to use the following formula to set the optimal Interval value.

(number of backends * timeout seconds per backend (-t) ) + 1

Web navigation proxy virtual service

Then, create an LSLB > L4xNAT farm, e.g. with the name navigation_proxy, including the Virtual IP and Virtual Port as indicated in the previous diagram. Once it is created, go to edit in Advanced mode and ensure that Protocol Type is configured in TCP and NAT Type is configured in NAT mode.

In order to configure the virtual service behavior, go to the tab Services and configure the load balancing algorithm in Weight (by default). Please adapt this value to the most appropriate for your environment and desired behavior.

Then, in the same section, go to table Backends and add the real web navigation proxy servers that will manage user’s connections.

Finally, select the health check already created in the previous step named check_tcp_navigation_proxy in order to verify that the TCP backend port is already opened.

Now, the load-balanced virtual service can be tested before configuring the clients.

Clients configuration

Last step is to configure the proxy settings in the client’s web browser pointing to the Virtual IP and Virtual Port used in load balancer, or introduce the Virtual IP in the cooperative DNS and use a Name instead in the clients, in our example proxy.example.com is pointed to the Virtual IP 192.168.103.34).

Finally, enjoy your load-balanced web navigation proxy with high availability!

Share on:

Documentation under the terms of the GNU Free Documentation License.

Was this article helpful?

Related Articles